ضفاف بحر الحب

تعارف عشق حب تفاهم و في الأخير زواج

random

آخر المقلات

random
random
جاري التحميل ...

20 سؤال لتتعرفي أكثر علي زوج المستقبل


عند لقاء رجل لأول مرة تصاب معظم الفتيات بشعور قوي من الخجل والاحراج وكثير من الفتيات لا يعرفن عما يتحدثن ، وكيف يكون الحديث حلو ولطيف وأهم شئ أن يجذب الاهتمام ، ولحدوث تعارف أكثر وأبداء مشاهر الاهتمام بشريك الحياة يجب أن نفتح قلوبنا علي الصداقة
والحب ، وتبادل الحديث الذي يبعد عن الفتيات والرجال أيضا مخاوف الصدمة من التجاهل أو الرفض ‘ند التعارف لأول مرة، إليكم 20 سؤال لتجاذب أطراف الحديث عند التعارف لأول مرة.

1-  في أي مدينة نشأت؟
هذا السؤال يهدف إلي بدأ المحادثة وكسر أي شعور بالخجل ، وله هدف أيضا لمعرفة أين قضي سنوات الطفولة ، وخلفيته العائلية ، ومراحل تعليمه الاولي.

2-  أي نوع من الأفلام تحب ؟
الافلام لها تأثير كبير علي الناس وخاصة الرجال منهم ، فهي تجعلنا نري المستحيل ممكن ، وتحفزنا أو قد تكون مصدر إلهام لمعظمنا وتوسع أفاق التفكير ، ومن خلال زوق الرجل في الافلام أستطيع أن اقول لكي أي نوع من الرجال هو وكيف يفكر ونوعية أهتماماته.

3-  هل تقرأ الكتب؟
الكتب لديها القدرة علي تحويل نظرة القارئ للحياة ،واجابة شريك الحياة علي هذا السؤال تعطيكي فكرة عن أفكاره الاساسية في الحياة والمشاعر ، حيث يمكنك معرفة إن كان معجب بك أم لا؟

4-  حدثني عن عملك أو مهنتك
المهنة أو عمل الرجل هي أنعكاس لطموحاته في الحياة ، وسيعطيكي فكرة عن أولوياته في الحياة ، وهل يسعي إلي مستقبل أحسن بواقعية أم لا ، وسيظهر لك هنا أهم شئ يجب أن تعرفيه، وهو أن كان يريد الدخول في علاقة عاطفية في الوقت الحاضر أم أن أهتمامه بعمله ومستقبله يأخذ كل وقته وأهتمامه.

5-  هل تحب الرياضة؟
لعب أنواع معينة من الرياضات الجامعية تخلق في الرجل روح التعاون والعمل ضمن فريق وقد تنمي لدي الرجل روح الزعامة أي يكون قائد للفريق ، وتحمل المسؤولية وقت الحاجة لذلك ، وهذا يوضح إلي أي مدي يمكن الاعتماد عليه في المستقبل عند بناء عائلة وأسرة.

6-  هل أنت عاشق للطعام؟
لا تنكر الفتيات أن المثل الشعبي ( طريق إلي قلب الرجل يمر بمعدته ) صحيح ، لذلك أحب شئ عند الرجل حين يقابل فتاة هو أن يكون الموعد أثناء وجبة الغداء شهية تجعله يبتسم عند تناولها.

7-  أي نوع من الموسيقي تحب ؟
الموسيقي تضرب علي أوتار القلب ، وتستدعي مشاعر الحب أو الذكريات ، وترفع من الروح المعنوية ، ومعرفة أي نوع من الموسيقي يفضل هي حيلة للوصول إلي قلب شريك الحياة دون أن يعرف.

8-  هل تحب الحيوانات الاليفة؟
معرفة إذا كان لديه حيوان أليف كلب او قطة مثلا يعكس تعاطفه مع الحيوانات وأن كان ينظر إلي الحياة البرية بنوع من الفهم والتقدير أم لا.

9-  ماهي فكرتك عن شريك حياتك؟
إذا كنتي حقا مهتمة في أن تكوني حقا مع هذا الرجل وتريدي منه أن يكون زوج المستقبل عليكي أيضا أن تعرفي ما الذي يبحث عنه في الزوجة وشريكة الحياة التي يتمناها لمعرفة إن كان من الممكن أن يحدث بينكم أعجاب متبادل مع الوقت أم لا.

10- ماهي هواياتك؟
الهواية هي النشاط الذي يجد الانسان فيه نفسه ، وشكل من أشكال التعبير عن النفس وأظهار الاهتمامات والمشاعر الصادقة ، فمعرفة هوايات شريك الحياة في الزواج حيلة جيدة جدا للتقرب منه ومعرفته بشكل أفضل.

11- هل تحب رياضات المغامرة ورحلات السفاري؟
هنا يظهر مدي الحس السليم لدي شريك الحياة في الزواج وأن كان لديه ميل للمغامرة أو حتى أن روح المغامرة متأصلة فيه ، والحديث عن رحلاته تظهر مدي الذكاء في التصرف عند وقوع المواقف الصعبة .

12- ماهي أكبر الانجازات التي حققتها في حياتك؟
من اجل معرفة مدي روح العزم والتصميم في زوج المستقبل وشريك الحياة يجب معرفة ما اهم حدث أنجزه في سنوات عمره وأن كان لديه هدف الآن يسعي للوصول إليه ، فمشاركة التاريخ والاحلام تجعل أي شخصين في علاقة عاطفية أقرب ما يكون لبعضهما البعض.

13- مهو مدي تدينك ؟
مدي التدين لدي أي رجل يعكس ثقافته وتفكيره واطلاعه ومدي صحوة الضمير لديه ، وهذا ينعكس علي تصرفاته وردود أفعاله ، ويجعل من الرجل أن يكون ثابت علي مبدأ واحد من الخلق ، مما يعطي أحساس بالثقة عند التعامل معه.

14- اخبرني عن علاقاتك الرومانسية السابقة.
بالتأكيد أريد أن أنبه علي شرط أساسي هنا وهو الرجل هو من يتحدث ويعترف عن ماضيه الرومانسي ، طبعا دون أن تتحدثي أنتِ عن أي علاقة سابقة لكي حتى ولو كانت علاقة زواج فالرجل والزوج خاصة يريد أن يتأكد أنه هو وهو وحده من يحتل تفكيرك الآن ، وبمعرفتك بعض من علاقاته السابقة يمكنك تحديد إلي أي مدي يحب أن يتمادي في علاقاته.

15- ما أكثر شئ تحبه في نفسك؟
بالحديث عن حب النفس يتضح مدي حبه لنفسه وإن كان يصل إلي الانانية أم لا .

16- إذا كنت تريد تغيير شئ في نفسك ، ماذا هو؟
معرفة عيوبنا الشخصية تنير أمامانا الطريق إلي الكمال أو إلي تحسين الذات ، ومعرفة الاجابة علي هذا السؤال من زوج المستقبل تبين مدي تقبله لعيوبه ، ومدي سعيه إلي تحسينها.

17- ما أكثر شئ فعلته وشعرت بالندم عليه؟
الرجال في مرحلة الشباب والمراهقة يندفعون لأفعال متهورة تكاد تصل غلي مرحلة الجنون والتوحش ، ومعرفة إلي اي مدي اندفعت تصرفات زوج المستقبل تعكس إلي أي مدي يمكن الإعتماد عليه .

18- لو أمتلكت طاقية الاخفاء ليوم واحد ماذا كنت ستفعل؟
سؤال في ظاهره أنه خيالي وكوميدي في نفس الوقت ولكن الاجابة عليه من قبل الرجل تعكس مدي مقاومته للرغباته الملتوية أو الغير شرعية ، أو ما إذا كان يسعي لإحداث فرق في الحياة من حوله.

19- من هو أفضل صديق لك؟ وما الذي تفضله فيه؟
الاصدقاء هم العائلة التي اخترناها بأنفسنا ولم تفرض علينا بالميلاد لذلك نجد الرسول يعرف شخصية الرجل من أصدقائه فالمرء علي دين خليله / صديقه ، ومعرفة ماذا يحب في أصدقائه تعرفك كيفيه التقرب إليه بسهوله.

20- صف نفسك في كلمة واحدة
بعد الحديث في كل شئ عن الحياة والدين والدنيا يمكنك أن تطلبي من رجل حياتك وزوج المستقبل أن يصف نفسه بكلمة واحدة أو صفة واحدة يراها في نفسه ، وسترينه يفكر للحظات ويبحث عن شئ أقرب إلي نفسه .

في الختام أود أن أنبه إلي أسلوب الحوار والحديث وأن الشعور المتبادل بالراحة النفسية تجاه بعضكم البعض ينعكس علي أطراف الحديث بينكم، أجذبي أهتمامه ، وسيجيب عن جميع أسألتك بابتسامة ورضا ولن ينسي أول لقاء معك مدي الحياة.

عن الكاتب

stivo

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ضفاف بحر الحب