ضفاف بحر الحب

تعارف عشق حب تفاهم و في الأخير زواج

random

آخر المقلات

random
random
جاري التحميل ...

الحب كالشوكولا


هناك سبب لحب المتزوجين الجدد لبعضهما. تقول هيلين فيشـر ، حاملة شهادة الدكتوراة وأخصائية علم الإنسان في جامعة رويجير إن الوقوع في الحب ينشط مراكز المتعة في الدماغ ويزيد إفرازات العنصر الكيماوي دوبامين الذي يجعل الشخص يشعر بالسرور والذي يلعب دورا رئيسيا في الإدمان . أكل الشوكولا يؤثر على نفس المنطقة من الدماغ ، مما يجعل أكل قطعة واحدة فقط ثم التوقف أمرا صعبا . تريد أن تعرف السبب ؟ تدفق الدوبامين يشكل جزءا من مزيج العناصر الكيماوية التي تحسن مزاجك وترفع مستويات نشاطك وتشحذ مقدرتك على التركيز على القراءة أو هوسك بحبيبتك . هل من الممكن فعلا أن تشعر بكل هذا الاندفاع ، حتي بعد أن مضي على زواجك سنوات ؟ بالتأكيد . التجديد يرفع إفرازات الدوبامين أيضا . وعليه ، فقد تأتيك دفعة تقوية من قيامك بنقل مكان سريرك أو تجربة عملية جنسية جديدة أو طلب وجبة لتأكلها خارج المطعم . أو أكل طعام تايلاندي بدلا من البيتزا التي تطلبها عادة .


* بحاسة الشم تعرفين أن هذا هو الرجل الذي تريدينه

هكذا ببساطة عرفت أنه هو الرجل الذي تريدينه ؟ الفضل لحاسة الشم . يقول جيمس كول ، عالم التحليل المخبري وشريك في تأليف كتاب شــذاالحب : ســر الرائحة في النشاط الجنسي لدى الإنسان ، تستطيع المرأة بحاسة الشم أن تعرف الرجل الذي يناسبها من حيث تكوينه الجيني ويصلح لمشاركتها في أنجاب الأطفال . اكتشف كول وباحثون آخرون مختصون بحاسة الشم أن النساء ينجذبن إلى الرجال المختلفين عنهن جينيا . وهذا أمر جيد . إذا اخترت شريكا جيناته (المورثات) تشبه جيناتك كثيرا سيكون أطفالكما عرضة لخطر الإصابة بمشاكل صحية .الشيء الذي يجذبك إلى رجل معين دون غيره هو عنصر الفيرومون لديه ، وهو عنصر كيماوي فريد النوع تفرزه الهرمونات الجنسية . النساء قديرات على اكتشاف الفيرومون أثناء فترة خروج البويضات إذ تكون حاسة الشم لديهن عندئذ أقوى ما تكون .عندما تحب المرأة الرائحة التي تشمها ترتفع مستويات الإستروجين لديها فتشتعل رغبتها الجنسية .

* الزواج لا يؤدي بك إلى الجنون ، بل يبقيك سليمة العقل .

إنسي الانطباع العام بأن الزوجين يدفعان بعضهما إلى الجنون . تقول ليندا وايت ، العالمة الاجتماعية في جامعة شيكاغو والمشتركة في تأليف كتاب الحجة المقنعة بالزواج ، تدل الدراسات على أن الزواج يحسّن الصحة الذهنية ويقلل الكآبة . في الواقع ، أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين لم يتزوجوا قط معرضين أكثر من غيرهم لدخول العيادات النفسية . يقول الطبيب سكوت هولزمان ، مساعد أستاذ علم النفس في جامعة بروان في بروفيدنس ، إن كثيرات من النساء يحققن الرضى والمتعة من المودة والألفة التي تنبثق عن الزواج . هذا الشعور بالانتماء يقوي شعورهن بالقيمة الذاتية وبالغاية من الحياة ، وهذا يعزز استقرارهن الذهني .

* الزواج يحفظ لك صحتك أيضا .

القبول بالزواج لا تقتصر آثاره الحسنة على العقل فقط . الأشخاص المتزوجون ، حتى ولو كانت زيجاتهم ليست على أحسن ما يرام ، ينعمون بصحة أحسن من صحة غير المتزوجين . جهاز المناعة لديهم أقوى ، ومقاومتهم لفايروسات الزكام والأنفلونزا أشد ، واصابتهم بالأمراض والإقعاد أقل ، ودخولهم المستشفيات أقل ، نسبة شفائهم من الأمراض أكبر ، ويعمرون أطول بحوالي ثماني سنوات. مما يثير الاهتمام ، مع ذلك ، هو أن الدراسات بينت أن الزواج لا يساعد في منع أمراض القلب والسكتة الدماغية إلا إذا كانت العلاقة بين الزوجين علاقة سعيدة . يقول الطبيب هولزمان إن قلب المرء يعرف ما إذا كان زواجه ناجحا أم لا .

* الزواج أفضل من الغنى

ما الذي يسعد الناس؟ الثروة تساعد على جلب السعادة ، ولكن يبدو أن الزواج الناجح احتل المقام الأول في اسعاد الناس . تدل دراسة دارموث على أن الزواج الناجح يعادل دخلا سنويا إضافيا قدره 100,000 دولار . وعليه بإمكانك حقا أن تغنى بالحب .

* الأب يكون قويا أيضا

أنت على حق إذا كنت تؤمن بروعة الأب الذي يحنو على وليده يشمشمه أو يسير ممسكا بيد إبنه الطالب في المدرسة . عندما يحمل الأب طفله يشعر بتغيير هورموني واضح وقوي . نجد هذه الظاهرة عند الإنسان كما هي عند الحيوان . تنخفض عنده مستويات هورمونات العدوانية في حين ترتفع هورمونات التواصل فيتوق إلى التقارب والترابط .

التغيرات الفسييولوجية تحدث منذ فجر التاريخ ، إلا أن الآباء هذه الأيام يهتمون بأبنائهم أكثر من ذي قبل ، وهو ما يعمق تعلقهم بأطفالهم . أظهرت دراسة حديثة أن 93 % من آباء أطفال المدارس يعانقون أطفالهم مرة في الأسبوع على الأقل ، وقد ارتفعت هذه النسبة عن التسعين في المئة التي كانت عليها قبل عقد من الزمن . 60% من الآباء يعانقون أطفالهم مرة كل يوم . العناق له فوائد بيولوجية أيضا ، فهو يبطيء دقات القلب ويخفض ضغط الدم ويقلل إفراز الهورمونات التي تسبب الضغط النفسي ويقوي جهاز المناعة عند الطرفين المتعانقين .

* حب الجرو عنيف

تدل نتائج دراسات عديدة على أن الحيوانات الأليفة التي يقتنيها الناس تخفض ضغط الدم وتخفف الشعور بالوحدة . الآن بينت أبحاث أجريت في جامعة ميزوري بكولومبيا أن التغييرات الهورمونية التي تحدث أثناء صحبة الشخص للكلب قد تقضي على الكآبة والاضطرابات النفسية . مجرد مداعبة الحيوان بضع دقائق يؤدي إلى إفراز هورمونات السعادة ويخفض مستويات هورمونات الضغط النفسي . تقول الباحثة ريبكا جونسون أن لا حاجة بالشخص لأن يكون لديه كلب يملكه كي يجني هذه الفوائد أذ أنه يحققها بمداعبة أي كلب .

* الجنس يجعلك تحافظ على شبابك

الأشخاص الذين يمارسون الجماع خمس مرات في الأسبوع يبدون أصغر سنا بعشر سنوات من الأشخاص الذين ميارسونه مرتين في الأسبوع ، بناء على دراسة مدتها عشر سنوات أجريت على 3500 شخص في مستشفي أدنبرا الملكي في سكوتلندا . الخبراء ليسوا متأكدين من سبب ذلك ، ولكنهم يعرفون من نتائج أبحاث سابقة أن تيستوسترون الذي يفرز أثناء ذروة متعة الجماع يساعد الرجال على المحافظة على نمو عضلاتهم . أما بالنسبة للمرأة فإن الأستروجين الذي يتدفق أثناء الجماع يجعل شعر النساء أكثر لمعانا وبشرتهن أكثر نعومة ، وهذه علامات تدل على حداثة السن.

* الأفلام الغرامية تثير رغبته الجنسية وليش الافلام الاباحية (((( نقصد اللقطات الخطيرة الخفيفة)))

بينت دراسة قامت بها جامعة ميتشقن أن المشاهد الغرامية تثير في الرجل الرغبة الجنسية أكثر من أفلام المعارك القتالية ، مع أن الرجال لا يدركون ذلك وبكل تأكيد لا يعترفون به . اكتشف الباحثون أن مشاهدة فلم غرامي يرفع مستويات بروجسترون لدى الرجل بنسبة تزيد على 10 % فيزداد شعوره بالحب . مع هذا قد يصعب على شريكة الرجل حمله على مواصلة مشاهدة الفيلم طيلة مدة عرضه .

* الحب ، الدواء الأعجوبة

حقيقة ، هذه أخبار سارة عن الجنس : تفيد نتائج دراسة حديثة أجريت في جامعة جانز هوبكنز أنه أثناء اللقاء الجنسي يضخ جسم الشخص هورمون الاندروفين (عنصر كيماوي يخلق الشعور بالسعادة ويثير الشهوة) أكثر مما يضخه في الأحوال العادية بنسبة 200 % . دلت دراسات أخرى على أن الجماع يشفي من الصداع ويزيل الكآبة الخفيفة على الفور . هورمون الأدرانلين الذي يفرزه الجسم أثناء العملية الجنسية قد يشكل مضادا طبيعيا للهستامين فيزيل زكام الشتاء ، حتى أن إحدى الدراسات تقول إن له تأثير يفوق تأثير الفاليوم بعشر مرات في تهدئة الشخص وإعطائه الشعور بالرضا . ولا تحتاج وصفة طبية لش
رائه .

عن الكاتب

stivo

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ضفاف بحر الحب