ضفاف بحر الحب

تعارف عشق حب تفاهم و في الأخير زواج

random

آخر المقلات

random
random
جاري التحميل ...

علامات علي وجود علاقة جيدة تؤدي إلي الزواج

هل تحصلي علي الزهور؟ هل تحمر خجلا حيت تراك ؟ هل يخاف عليكي؟ هل يمثل أفضل صديق لك قبل أن يكون حبيب في طريقه إلي الزواج بك ؟ هناك أشياء جميلة كثير حول العلاقات الصحية التي تؤدي إلي الزواج ، التي نعتز بها ونكره أن تتخيل الحياه من دونها ، ومنذ اللحظة الأولي التي تري فيها شريك الحياة في الزواج، وتدرك أنك لن تري من هو أفضل منه لك في الزواج ، وفي كل مرة حين تري شريك الحياة الذي تتمناه في الزواج تشعر وكأنك تراه لأول مرة.

ماهي علامات وجود علاقة جيدة تؤدي إلي الزواج
عندما نكون في علاقة عاطفية هناك الكثير من الجوانب التي تحتل المقام الأول في أهتماماتنا ، كالأولويات والافضليات التي تختلف من علاقة عاطفية إلي أخري ، وهي التي تجعلك تقرر ما إذا كانت تلك العلاقة العاطفية تستحق المضي فيها إلي الزواج أم لا ، وكثيرا ما نعتقد أننا في علاقة جيدة جدا وستؤدي حتما إلي الزواج وبداية حياة سعيدة ولكن يخيب الظن وتنتهي بالفشل ، والسبب أننا نخلط الأمور في كثير من الاحيان في العلاقات العاطفية التي نسعي فيها إلي الزواج ، نتيجة التسرع واستباق الامور .
وللتأكد من نجاح العلاقات العاطفية حتى تؤدي إلي الزواج يجب أن نأخذ الامور ببطء شديد والتأكد من أن العوائق في طريق هذه العلاقة العاطفية بسيطة ويمكن التغلب عليها بسهولة ويسر أو حتى مع بعض المجهود العادي والمعقول .

الصفات التي توجد في العلاقات العاطفية الصحية التي تؤدي إلي الزواج
الاحترام
إظهار الاحترام لبعضكم البعض في العلاقات العاطفية يؤدي بالتأكيد إلي الزواج الناجح المبني علي أساس قوي وسليم من الاحترام المتبادل بينك وبين شريك الحياة.

الولاء
الولاء لبعضكم المبعض واحدة من أهم العلامات علي وجود علاقة عاطفية جيدة جدا يكون الزواج فيها سبب لإستمرار الحياة معا بسعادة مع شريك الحياة ، وإذا كانت هناك أفكار حول شخص أخر يحتل جزء من التفكير يجب التنبيه إلي أن الأمور في المستقبل قد تصبح أكثر سوءا ، فالولاء في الزواج وقبله في العلاقات العاطفية يكون أساس لبناء حياة مستقرة وسعيدة.

الثقة
بناء الثقة في أي علاقة سواء كانت علاقة عاطفية أو حتى في العمل تجعل الأمور تسير بسهولة أكبر ودون تعقيدات ، ولبناء الثقة في العلاقات العاطفية التي تؤدي إلي الزواج الناجح يجب أن تؤخذ الثقة علي أساس قوي كالمواقف الصادقة بينك وبين شريك الحياة ، الخلفية الدينية والتربية وفهم شريك الحياة طباعه ومبادئه تجعل بناء الثقة بينك وبين شريك الحياة أمر رائع يؤدي إلي الزواج الناجح والسعيد إلي الأبد.

هل شريك الحياة جدير بك؟
يجب في أي علاقة حب أو زواج لأن يكون هناك تقدير متبادل بينك وبين شريك الحياة ، ولابد ألا يكون التقدير في الامور المادية فقط أو أن يكون البحث عن شريك حياة يكون جدير فقط من الناحية المادية ، فالتفاهم في معظم أمور الحياة هو ما يجعل الحياة الزوجية سعيدة وناجحة وليس الاعتماد علي الناحية المادية فقط .

في الختام أود أن أقول لا يوجد شئ اسمه علاقة مثالية سواء في الحب أو في الزواج ، فنحن بشر فينا العيوب والمميزات وكذلك علاقاتنا نجعلها جيدة ولا نبحث فيها عن المثالية.

عن الكاتب

stivo

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ضفاف بحر الحب